المواضيع الجديدة بالمدونة

أهلا وسهلا بكم في مدونة نمرة خمسة

الأربعاء، 27 أبريل 2011

شرف يؤدي صلاة الجمعة المقبلة في محافظة قنا



ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو ترأس، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة مع قادة الأذرع الأمنية، لمناقشة الاستعدادات الإسرائيلية قبيل قدوم القوافل البحرية المتجهة نحو قطاع غزة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر سياسية أن إسرائيل لن تسمح لأسطول (الحرية رقم 2) بالوصول إلى سواحل قطاع غزة. 

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أنه من المقرر أن يقدم الوفد الإسرائيلي للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، النسخة الإسرائيلية الخاصة بتحقيقات حادث السفينة التركية "مرمرة" الذي وقع العام الماضي إلى لجنة التحقيق الأممية، التي ما زالت تحقق في المسألة.

وتوقعت الصحيفة، في تقرير أوردته في موقعها الإلكتروني، أن يمارس الوفد الإسرائيلي الضغط بكثافة في عرضه حول تقرير لجنة "تيركل" الذي صدر في يناير الماضي، وكشف النقاب عن أن الحصار الإسرائيلي على غزة والعملية الإسرائيلية في 31 مايو لمنع السفينة مرمرة من كسر الحصار البحري على حد سواء كانا وفقا للقانون الدولي.

وكانت إسرائيل قد توجهت مؤخرا إلى تركيا بطلب منع انطلاق أسطول الحرية، وقام سفير إسرائيل في أنقرة غابي ليفي بتسليم الطلب للحكومة التركية، وادعى أن إسرائيل لا تمانع نقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة بالطرق القانونية مثل الصليب الأحمر التركي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق